top of page

Arabic News الأخبار باللغة العربية

زيارة قنصل جمهورية روسيا الاتحادية

29-10-2020

اليوم الخميس 29 تشرين الأول، استقبل سيادة راعي الأبرشي المتروبوليت دامسكينوس منصور سعادة القنصل العام لجمهورية روسيا الاتحادية في ساو باولو، السيد يوري ليزجينتسيف، الذي عاد للتو من سفره إلى روسيا.

قداس احتفالي في كاتدرائية القديس بولس الرسول في ساو باولو بعيد القديس لوقا الإنجيلي الطبيب، الذي تعيد له البرازيل كشفيعٍ للأطباء.

18-10-2020

عيد القديس لوقا الإنجيلي البشير شفيع الأطباء

احتفلت الكنيسة المقدسة يوم الأحد الثامن عشر من الشهر الحالي بعيد القديس لوقا الإنجيلي شفيع الأطباء.

وقد خُصّصت خدمة هذا القداس الإلهي للأطباء خدام الإنسانية جمعاء الذين يسهرون على رعايتنا وشفاءِ مرضانا.

وقد حضر عدد من أطباء أبرشيتنا في هذه الخدمة المباركة، ولكن الكثير منهم وبسبب انشغالهم بخدمتهم لم يقدروا على الحضور شخصياً فكانوا يتابعوننا عبر النقل المباشر للقداس الإلهي.

 

لقاء الصلاة من أجل لبنان في كاتدرائية سيدة لبنان في ساو باولو بمشاركة سيادة راعي الأبرشية المتروبوليت دامسكينوس منصور وعدد من السادة المطارنة وعلماء الدين الأفاضل.

04-09-2020

لقاء الصلاة من أجل لبنان في كاتدرائية سيدة لبنان في ساو باولو بمشاركة سيادة راعي الأبرشية المتروبوليت دامسكينوس منصور وعدد من السادة المطارنة وعلماء الدين الأفاضل.

وكان لسيادة راعي الأبرشية كلمة في هذا الاجتماع هذا نصها:

المتروبوليت دامسكينوس منصور في وداع الوفد الرسمي البرازيلي برئاسة الرئيس الأسبق للبرازيل السيد مشيل تامر في القاعدة العسكرية في ساو باولو. الذي يتجه إلى بيروت حاملاً معه المساعدات الطبية والغذائية إلى المنكوبين جراء الانفجار المروع الذي حدث يوم الرابع من آب في مرفأ بيروت.

12-08-2020

 

المتروبوليت دامسكينوس منصور في وداع الوفد الرسمي البرازيلي برئاسة الرئيس الأسبق للبرازيل السيد مشيل تامر في القاعدة العسكرية في ساو باولو. الذي يتجه إلى بيروت حاملاً معه المساعدات الطبية والغذائية إلى المنكوبين جراء الانفجار المروع الذي حدث يوم الرابع من آب في مرفأ بيروت.

          رسالة صاحب السيادة المتروبوليت دمسكينوس منصور بمناسبة عيد القديسين بطرس وبولس مؤسسي الكرسي الأنطاكي الرسولي المقدس

29-06-2020

رسالة صاحب السيادة المتروبوليت دمسكينوس منصور بمناسبة عيد القديسين بطرس وبولس

مؤسسي الكرسي الأنطاكي الرسولي المقدس

تحتفل الكنيسة الأرثوذكسية في 29 حزيران من كل عام بعيد الرسولين العظيمين بطرس وبولس معاً. ونظراً لأهميتهما ودورهما الرسولي فقد أطلقت الكنيسة الأرثوذكسية عليهما صفةً مميزةً في طقوسها الليتورجية.

ونلاحظ هذا في طروبارية عيدهما التي جاء فيها:

رسالة الفصح 2020

2020_04_17

 

 

برحمة الله تعالى

يوحنا العاشر

بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس

إلى

إخوتي رعاة الكنيسة الأنطاكية المقدسة

وأبنائي وبناتي حيثما حلوا في أرجاء هذا الكرسي الرسولي

"لنفعم يا إخوة الختن حباً. ومصابيحُنا هيا لنهيّئها. لكيما نبدو بالفضائل والإيمان القويمِ متلألئين حتى مثلَ عذارى الرب نستحقَّ أن ندخل العرس معه لأن الختن وهو الإله يهب الكل الإكليل غير البالي" .

هذه نجوى الكنيسة في أيام الأسبوع العظيم وضعَتْها على لسان ناظم التسابيح مخاطبةً بها كل نفسٍ تواقةٍ إلى عتبات القيامة. نضعها أمامكم، لنتأملها مليّاً

الاجتماع الإداري الأول لعام 2020

2020_01_29

 

  تم انعقاد الاجتماع الأول للمجلس الإداري لمدينة سان باولو في 29 من شهر كانون الثاني في دار المطرانية في سان باولو برئاسة المتروبوليت دامسكينوس راعي الأبرشية. وقد جرى البحث فيه حسب جدول الأعمال المقرر:

     بعد الافتتاحية بالصلاة، رحب سيادته بالحضور وهنأ رئيس المجلس الجديد وكل أعضاء الادارة راجياً لهم جميعاً النجاح واتمام خدمتهم للكنيسة بنعمة الله. ودعاهم إلى العمل المشترك كلٍ حسب المهام الموكلة إليه.

           وأعطيت الكلمة للرئيس المدني الجديد السيد أنطونيو نعيمه الذي شكر أعضاء المجلس الملي العام لإنتخابه لدورة جديدة للعام 2020 – 2021 ولثقتهم وتقديرهم لجهوده وخدمته البناءة.

زيارة غبطة البطريرك يوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم

2019_09_22

  يوم الأحد 22 أيلول 2019 وضمن زيارته الرعائية للبرازيل والأرجنتين قام غبطة البطريرك يوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الكاثوليك بترأس القداس الإلهي لتنصيب سيادة المطران جورج خوري في كنيسة السيدة للروم الكاثوليك في ساو باولو. مساء قام غبطته بزيارة دار المطرانية وكاتدرائية القديس بولس الرسول الأرثوذكسية في ساو باولو يرافقة المطران الجديد، حيث استقبله سيادة راعي الأبرشية المتروبوليت دامسكينوس منصور والآباء الكهنة. وقد قدَّم له سيادة راعي الأبرشية أيقونة السيد المسيح كتذكار لزيارته المباركة لأبرشيتنا. بعد زيارة الكاتدرائية اتجه غبطته يرافقه سيادة راعي الأبرشية ومرافقيه إلى دار القنصل اللبناني في ساو باولو السيد رودي قزي حيث أعد له استقبال حضره عدد من المطارنة ورجال الدين والسلك الدبلوماسي وأبناء الجالية اللبنانية في البرازيل.

 

عشاء تكريمي لقنصل الجمهورية العربية السورية الدكتور سامي سلامه

2019_06_17

 

   يوم الإثنين 2019/06/​17 وبمناسبة انتهاء الخدمة القنصلية للدكتور سامي سلامه في ساو باولو والتي استمرت لخمس سنواتٍ متتالية، أقام المجلس الملي لأبرشية ساوباولو وكل البرازيل عشاءاً تكريمياً لوداعه.

   وقد زوده سيادة راعي الأبرشية المتروبوليت دامسكينوس منصور بأيقونة السيد المسيح لتكون له ولأسرته بركةً وقوةً تساعده في خدمته الوطنية حيث يكون مستقبلاً. كما قدم له رئيس المجلس المدني السيد أنطونيو جوزه نعيمه لوحةً نحاسية تعبر عن شكر أعضاء المجلس لسعادة القنصل وتعاونه وخدمته لأبناء الجالية عموماً وللكنيسة خصوصاً.

زيارة رعائية إلى رعية القديس جاورجيوس في برازيليا

2019_06_08

  يوم السبت  ٨ حزيران ٢٠١٩ قام سيادة المتروبوليت دمسكينوس منصور راعي الأبرشية يرافقه قدس الأرشمندريت ديميتري أتاريان بزيارة رعائية إلى رعية القديس جاورجيوس في برازيليا حيث استقبله في مطار برازيليا كاهن الرعية الأب ألكسندر وعدد من أعضاء مجلس الرعية.

  بعدها توجه سيادته مع مرافقيه في زيارة إلى السفارة الفلسطينية في برازيليا رداً لزيارةٍ السفير إلى دار المطرانية في ساو باولو حيث استقبله سعادة السفير إبراهيم الزبن وزار المبنى الجديد للسفارة. بعدها  لبى سيادته دعوة السيد نزيه جرجور إلى مأدبة غداء في منزله في برازيليا مع كاهن الرعية وعدد من العاملين في خدمة الكنيسة.

 

1/8

Please reload

23 / 02 / 2023

2023_02_23 (2).jpg

  زيارة سفيرة الجمهورية العربية السورية في جمهورية البرازيل الاتحادية إلى دار المطرانية في ساوباولو 

04 / 01 / 2022

2022_01_04 (1).jpg

زيارة سفير البرازيل السابق في لبنان السيد جورج قادري لدار المطرانية في ساو باولو معايداً سيادة راعي الأبرشية المتروبوليت دمسكينوس منصور بعيدي الميلاد ورأس السنة الميلادية.

15 / 02 / 2022

2022_02_15 (4).jpg

زيارة المتروبوليت ليونيد، متروبوليت الكنيسة الروسية في الأرجنتين وأميريكا اللاتينية.

06 / 02 / 2022

2021_02_06 (1).jpg

عيد القديس اليان الحمصي وتنصيب مجلس مدينة ساوباولو الجديد

26 / 02 / 2022

2022_02_26 (1).JPG

تكريم سيادة الكاردينال أوديليو بيدرو شيرير بمناسبة مرور 20 عاماً على أسقفيته

bottom of page