top of page

اسبوع الآلام المقدس 2017

 

الخميس العظيم وخدمة ال 12 إنجيل

 

   "اليوم علق على خشبة الذي علق الأرض على المياه " بهذه الكلمات هتفت كنيستنا المقدسة مساء يوم الخميس العظيم إذ أقيمت خدمة خميس الأسرار وقراءة الأناجيل ال 12 التي تسترجع ساعات مهمة من حياة الرب يسوع المسيح على الأرض، من السجن والجلد والتعذيب والصعود الى الجلجلة للصلب، حيث شارك في الخدمة المقدسة عدد كبير من أبناء الرعية في سان باولو.

الجمعة العظيمة

   مساء الجمعة العظيمة، احتُفِل في الكاتدرائية، بخدمة جناز المسيح. وترأس الخدمة سيادة المتروبوليت دامسكينوس منصور ومعاونه الاسقف رومانوس والكهنة والشمامسة.

 

السبت العظيم

   في الساعة الحادية عشر والنصف ليلاً من مساء السبت الواقع في 15 نيسان أقيم في الكاتدرائية، قداس احتفالي بمناسبة قيامة مخلصنا الرب يسوع المسيح من بين الأموات. حيث أقيمت صلاة الهجمة والقداس الإلهي وبعد القداس تم توزيع البيض المسلوق على المؤمنين.

 يوم أحد القيامة

   وأيضاً احتفلت مطرانية الروم الأرثوذكس في سان باولو، صباح يوم الأحد بخدمة صلاة الهجمة وترتيل المسيح قام من بين الاموات حيث أقيم القداس الالهي في كاتدرائية الرسول بولس برئاسة صاحب السيادة المتروبوليت دامسكينوس منصور ومعاونه الاسقف رومانوس داوود، والكهنة والشمامسة وبحضور حشد كبير من المؤمنين.

    وبعد القداس مباشرة توجه الجميع الى صالون المطرانية لمعايدة بعضهم البعض. 

bottom of page