top of page

اجتماع المجلس الملي لأبرشية ساو باولو

 

 

     عملاً بدستور الأبرشية الجديد الذي تم إنجازه هذا العام بناءً على التشريع المدني البرازيلي الحديث، تمت دعوة المؤمنين لاجتماع الجمعية العمومية في أبرشية سان باولو يوم 12 آذار في صالون الكاتدرائية، حيث تم انتخاب أعضاء المجلس الأبرشي لكافة الأبرشية الذي تم تنصيبه رسمياً بعد القداس الإلهي يوم الأحد الثاني بعد الفصح الذي هو يوم مخصص أيضاً لجمعية السيدات الأرثوذكسية في ذكرى شفيعاتهن.

   وفي اليوم 29/5/2017 تمت دعوة المجلس الأبرشي للاجتماع الأول وقد ضم أيضاً كل ممثلي الرعايا ضمن نطاق الأبرشية مع سائر الكهنة.

    وعملاً بالدستور تم انتخاب نائبي رئيس وأميني سر. وابتدأت أعمال المجلس بكلمة افتتاحية لصاحب السيادة المتروبوليت دامسكينوس بالبركة والصلاة متضرعاً إلى الرب القائم من بين الأموات ليوفق كافة الآباء الكهنة في كل أمورهم وقوة الروح القدس تعينهم لإكمال رسالتهم الكهنوتية السامية في الحقلَين الديني والاجتماعي، شاكراً حضور الجميع واستجابتهم للدعوة.

    وابتدأ عرض التقارير الرعائية والنشاطات الروحية المصورة من قبل الكهنة في سان باولو وفي كافة الرعايا، تلاها التقارير الإدارية والمالية والنشاطات الدينية والاجتماعية من قبل الجميع بشكل مختصر لأن كل التقارير كانت قد وزعت بالتفصيل على كافة الأعضاء للاطلاع والمناقشة.

   وبعد الانتهاء من جدول الأعمال تطرق الحضور إلى أهمية رعاية المهجرين بسبب الأوضاع القائمة في سورية التي تقوم بها هذه الأبرشية بالتعاون مع " البيت السوري لرعاية الأطفال"، والعناية الروحية التي تقدمها لهم الكنيسة. كما شكر المطران كل اللذين ساهموا ويساهمون في تقديم الدعم المادي من أجل هؤلاء وخاصة المدرسة الأرثوذكسية التي تستقبل ابناءهم مجاناً.  واختتم الاجتماع بالصلاة وبركة راعي الابرشية.

     وثم دعا صاحب السيادة كل الحضور إلى مائدة محبة تمت من خلالها لقاءات ودية وتعارف بين الأعضاء الجدد والأعضاء الشرفيين مع كافة الكهنة. وخرج الجميع بانطباع مفرح لشعورهم بأن الكنيسة هي أم تحتضن جميع ابنائها القريبين والبعيدين، المقيمين والمهجرين، من ابناء سورية ومصدر فرح وفخر لهم وأن الخدمة فيها شرف كبير. وشكروا راعي الأبرشية ومعاونيه عل كل ما قُدم لهم من محبة وتقدير لأعمالهم وخدماتهم الطوعية.

 

 

bottom of page