top of page

زيارة رعائية إلى رعية غويانيا

بمناسبة عيد شفيع الكنيسة القديس نيقولاوس العجائبي

   في يوم الأحد في العاشر من كانون الأول أقام سيادة راعي الأبرشية قداساً إلهياً بمناسبة عيد شفيع هذه الرعية. وفي نهاية الخدمة الإلهية قلد سيادة راعي الأبرشية باسم صاحب الغبطة البطريرك يوحنا العاشر وسام الرسولين بطرس وبولس للسيد فولمير أمادو عميد الجامعة الكاثوليكة في غويانيا تقديراً لجهوده ومساعدته للطلاب السوريين في الجامعة  وحسن علاقاته الطيبة والعملية بأبناء رعية القديس نيقولاوس وكاهنها الأب رافايل مخول. وقد تم ذلك بحضور العديد من الشخصياتٍ الدبلوماسية والسياسية والمدنية والروحية كما وعدد كبير من أساتذة الجامعة ومن جملة الحضور سعادة السفير السوري في برازيليا السيد محمد خفيف وزوجته.

  وفي اليوم التالي أقام حاكم ولاية غويانيا، وهو صديق للمطران وليمة غداء رسمي على شرف سيادته وقد دعى إليها عمداء الجامعات في الولاية والذين تجاوز عددهم 45 شخصاً.

  وبعد أن قدم سعادة الحاكم سيادة المطران دامسكينوس إلى الحضور ودوره الرعوي والاجتماعي والمسكوني في كل أنحاء البرازبل دعى سيادة المطران للكلام والتعريف بكنيسة انطاكية ورعاياها في البرازيل.

وبعد كلمة المطران دامسكينوس التي ختمها بتهنئة الجميع بعيد الميلاد المجيد وأهميته أقام صلاةً أشترك فيها الجميع، ومن ثم بارك المائدة ومنح البركة لكل الحاضرين الذين عبروا عن سعادتهم وتمنوا على ىسعادة الحاكم ماركوني بيريللو أن يتكرر هذا اللقاء السنوي كل عام في دار الحاكمية.

  وختم المطران دامسكينوس زيارته لهذه الرعية بتفقد بعض أبناء الرعية واجتمع إلى المجلس الرعائي للكنيسة حيث تداول معهم بعض الأمور الروحية والإدارية والخطط المستقبلية في الرعية.

وغادر مساء الإثنين عائداً إلى مركز الأبرشية في سان باولو.

 

bottom of page