top of page

عيد القديس ثيوذوروس التيروني في الريو دي جانيرو

شفيع المطران ثيودور غندور

   يوم الأحد 17 شباط 2019 ترأس سيادة المتروبوليت دامسكينوس منصور القداس الاحتفالي في رعية القديس نيقولاوس الأنطاكية الأرثوذكسية في مدينة الريو دي جانيرو والذي أقيم بمناسبة عيد القديس ثيوذوروس التيروني شفيع سعادة المطران ثيودور غندور المعتمد البطريركي في معتمدية الريو دي جانيرو. وقد رافق سيادة راعي الأبرشية الأرشمندريت ديميتريوس أتاريان والأب جوان عبدالله.

  ألقى سيادته العظة في القداس الإلهي شارحاً معاني أنجيل أحد الفريسي والعشار ومتحدثاً عن القديس ثيوذوروس التيروني وحياته وشجاعته في الدفاع عن الإيمان المسيحي المستقيم.

    في نهاية القداس الإلهي توجه سيادته بكلمة معايدة لسعادة المطران غندور بهذه المناسبة مشدداً على سروره بوجوده إلى جانب رعيته الجديدة والتي قبل بفرحٍ أن يأتي إليها للخدمة رغم كل الظروف والمعوقات، ملبياً رغبة غبطة البطريرك يوحنا العاشر بتسلم هذه المهمة. وقد قدم سيادته لسعادة المطران ثيودور أيقونة شفيعه القديس ثيوذوروس التيروني متمنياً له خدمةً موفقة في هذه المعتمدية بشفاعة هذا القديس العظيم في الشهداء. كما أكد سيادته للمعتمد البطريركي قائلاً: " نحن على كامل الاستعداد للعمل يداً بيد من أجل مجد الكنيسة الأرثوذكسية ليس فقط في الريو دي جانيرو بل في كل أنحاء البرازيل هذا البلد المبارك الذي قبلنا بذراعين مفتوحتين وقلبٍ كبير".

    بعد القداس الإلهي توجه الجميع إلى صالون الرعية وشاركوا بمائدة محبة أعدت بهذه المناسبة.

bottom of page