top of page

زيارة رعائية لرعية القديس نيقولاوس في غوايانيا

 

  يوم 5 و6 و7/11/2018 زار سيادة راعي الأبرشية المتروبوليت دامسكينوس منصور رعية القديس نيقولاوس في غوايانيا يرافقه قدس الأرشمندريت ديميتريوس أتاريان وذلك بمناسب عيد شفيع االرعية القديس نيقولاوس العجائبي.

  قبل البدء بالقداس الاحتفالي الذي ترأسه سيادته يعاونه الأرشمندريت ديميتريوس أتاريان، الأب فراس كاهن كنيسة القديس جاورجيوس في أنابوليس, الأب ألكسندر غيررا كاهن كنيسة القديس جاورجيوس في برازيليا والأب رافائيل مخول كاهن الرعية وبحضور رئيس الجامعة البابوية في غوايانيا وعددٍ كبير من أبناء الرعية تمت رسامة إبوذياكونين على يد صاحب السيادة وهما السيد بيدرو سيرجيو دوس سانتوس وهو خريج كلية الفلسفة واللاهوت وأستاذ محاضر في الجامعة الحكومية في غوياس، والسيد روميلسون لويز دي سوزا وهو أيضاً خريج كلية الفلسفة واللاهوت وأستاذ محاضر في جامعة غوياس. وكلا الإيبوذياكنين كانا يخدمان الكنيسة الأرثوذكسية إلى جانب الأب رفائيل منذ فترة طويلة.

  في نهاية القداس الإلهي رقَّى سيادته قدس الأب رافائيل مخول كاهن الرعية إلى رتبة المتقدم في الكهنة وعينه مسؤولاً عن رعايا الغرب الأوسط البرازيلية. بعدها شارك جميع الحضور بمائدة محبة بهذه المناسبة قدمها أبناء الرعية.

  وكان سيادته قد قام في يوم 5/11 بزيارة الدكتور آيريس ريزيندو محافظ غوايانيا وقدم له التقويم الكنسي للعام الجديد 2019.

 

bottom of page