top of page

احتفال بعيد القديس اليان الحمصي

وتقليد وسام القديسين بطرس وبولس

يوم الأحد 4/شباط/2018 عيدت كنيستنا الأرثوذكسية للقديس الطبيب والشافي اليان الحمصي شفيع مدينة حمص وشفيع نادي حمص في مدينة ساو باولو.

ترأس راعي الأبرشية سيادة المتروبوليت دامسكينوس منصور القداس الإلهي وعاونه سيادة الأسقف المساعد المطران رومانوس داوود وآباء الأبرشية.

وقد اعتادت إدارة النادي الحمصي أن تعيِّد سنوياً لهذا القديس الحمصي العظيم بقداس احتفاليٍ في كاتدرائية القديس بولس في ساو باولو.

في كلمته الأبوية سلط سيادة راعي الأبرشية الضوء على مدينتي حمص وأنطاكية مبيناً أهميتهما وما قدمتاه للإيمان الأرثوذكسي وللكنيسة بشكل عام من قديسين عظماء وأباطرة وباباوات وبطاركة، داعياً أبناء هذا النادي للفخر بأصولهم الحمصية  وعلاقتهم بكنيستهم الأم ووطنهم سورية على حدٍ سواء وأن تعطي الأجيال الجديدة والقادمة خير مثالٍ في حب واحترام الوطن الأصلي والحالي البرازيل.

وفي نهاية القداس الإلهي تم تكريم أربعة من أعضاء مجلس رعية ساو باولو وذلك بتقليدهم كل على حدة وسام القديسن بطرس وبولس برتبة ضابطٍ كبير وهم السادة:

أنطونيو جوزه نعيمة

الدكتور وصفي موسى طنوس

فريد إبراهيم مترس

عبدوش برنابا جورج

وذلك تقديراً من غبطة البطريرك يوحنا العاشر وباقتراحٍ من سيادة راعي الأبرشية لجهودهم وأعمالهم الخيِّرة في خدمة الأبرشية والكنيسة بما وهبه الله لهم من وزنات كلٍ بحسب طاقته.

 

bottom of page