top of page

المتروبوليت دامسكينوس منصور  يتسلم قلادة المجلس النيابي التشريعي لولاية سان باولو

 

   في احتفال رسمي وشعبي تسلم سيادة المتروبوليت دامسكينوس منصور في جلسة رسمية في مركز المجلس التشريعي لمدينة سان باولو قلادة هذا المجلس تقديراً لجهوده وأعماله الرعائية والإنسانية في ولاية سان باولو وكل أنحاء البرازيل.

   وبعد الكلمات عن سيادته وتقليده هذا الوسام الأعلى في المجلس النيابي التشريعي للولاية ألقى سيادته كلمة مؤثرة تطرق فيها إلى دور الكنيسة الإنطاكية في المغترب وإلى الجالية السورية اللبنانية ودورها في تطور البرازيل والمراكز المرموقة التي يشغلونها في الحكومات المتتالية والمجالس التشريعية والقضائية، كما أشار إلى دور المؤسسات الاجتماعية كالمشافي والنوادي والجمعيات الخيرية المتعددة.

   وتطرق سيادته إلى أهمية بث روح السلام في العالم وفي الشرق الأوسط وبشكلٍ خاص في سوريا ولبنان وفلسطين، مشيراً إلى شفيع هذه الولاية القديس بولس الرسول الذي ارتد إلى المسيحية على أبواب دمشق ومنها حمل رسالة المسيح والإيمان به وبقيامته إلى كل أنحاء العالم.

   وفي الختام شكر سيادته النائب فرناندو خباز صاحب قانون التكريم في هذا المجلس متمنياً له النجاح المستقبلي في خدمة البرازيل ووطنه الأم سوريا، كما شكر كافة الحضور من السلطات المدنية والدبلوماسية والدينية وكافة الرعايا الحاضرين هذا الاحتفال التكريمي.

 

bottom of page