top of page

زيارة رعائية إلى كوريتيبا واستلام المجلس الرعائي الجديد

 

   في الفترة الواقعه بين 22 و 24 أيلول بدأ سيادة راعي الأبرشية المتروبوليت دامسكينوس منصور زيارة رعائية إلى رعية القديس جاورجيوس الأرثوذكسية في مدينة كوريتيبا يرافقه لجنة مكونة من رئيس المجلس المدني لمدينة ساو باولو السيد أنطونيو جوزه نعيمه ونائب رئيس المجلس الدكتور فالتر بولس وقدس الأرشمندريت ديميتريوس أتاريان.

   وكان في استقبال سيادته والوفد المرافق له في مطار مدينة كوريتيبا السيد رضوان حبيب غلمية رئيس المجلس الجديد والدكتور جورج عبدالله القنصل الفخري للجمهورية العربية السورية في كوريتيبا وكاهن الرعية الأب سمعان نصري وعدد من أعضاء المجلس الرعائي.

  توجه الجميع بعدها إلى قاعة الرعية حيث اجتمعوا حول مائدة محبة التقى فيها سيادة راعي الأبرشية بأخوية السيدات ومجموعة من شبيبة الرعية.

  في نفس اليوم مساءً قام راعي الأبرشية يرافقه الآباء وعدد من أعضاء مجلس الرعية بزيارة عزاء إلى بيت السيد عبدالله نصري يوسف ومن بعدها كان الجميع مدعوون إلى عشاء دعى إليه الرئيس الجديد السيد رضوان حبيب غلميه في منزله.

  يوم الأحد 23 ترأس سيادة راعي الأبرشية القداس الإلهي الرسمي الذي عين فيه الأعضاء الجدد للمجلس الرعائي، حيث تعهد الأعضاء الجدد أمام سيادته وأمام الرعية بالعمل الجاد والمخلص والمتناغم في خدمة الكنيسة. بعدها تلقى الجميع من سيادته شعار كنيسة القديس جاورجيوس وأيقونة تذكارية.

  بعد هذا القداس الاحتفالي الرسمي المهيب توجه الجميع إلى مائدة الغداء يرافقهم أعضاء المجلس الجديد.

  مساءً قام سيادة راعي الأبرشية مع الوفد المرافق بزيارة إلى منزل السيد حبيب الحنا لتعزيته بوفاة والده. أيضاً كان لسيادة راعي الأبرشية لقاء مع سيدات وشبيبة الرعية وأعضاء المجلس الرعائي في قاعة الرعية. بعدها قام سيادته بزيارة إلى منزل السيد عدنان يوسف حيث صلي مع الجميع لأجل صحته وعافيته.

  يوم الإثنين صباحاً قام سيادة المتروبوليت دامسكينوس مع كاهن الرعية والوفد المرافق له وأعضاء المجلس الرعائي بدعوة من القنصل جورج عبدالله بزيارة إلى القنصلية السورية في مركز مدينة كوريتيبا.

 

bottom of page