top of page

زيارة المطران دامسكينوس منصور الرعائية

لرعية كنيسة القديس جاورجيوس في مدينة كوريتيبا

- يرافقه سيادة الاسقف رومانوس والأرشمندريت بطرس صنيج.

  الوصول يوم الاربعاء في 27/12/2017 وكان في استقبال سيادته في مطار كوريتيبا قدس الأب سمعان نصري راعي الكنيسة وجميع أعضاء مجلس الرعية.

ويوم الأربعاء مساءً وبحضور أبناء الرعية تم تدشين لوحة كبيرة في صالون الكنيسة ضمت أسماء وصور جميع رؤساء مجلس الكنيسة السابقين، و تكريم كل من تناوب على رئاسة المجلس الرعائي منذ تأسيس الكنيسة، تعبيراً عن الشكر والامتنان لما قدموه ويقدمونهُ للرعية من الخدمات. وبعد التكريم تمت دعوة جميع الحاضرين الى صالون الكنيسة نفسها لمائدة محبة من صنع سيدات الرعية.  

  في يوم الخميس أقيمت الخدمة الالهية في الكنيسة برئاسة سيادته وشاركه الاسقف رومانوس والمطران جريمياس مطران الكنيسة الأوكرانية، وقد أقيمت خدمة جليلة تضمنت تراتيل ميلادية، بحضور أبناء الرعية وبعض المسؤولين، نخص منهم شيخ الطائفة الشيعية والسنية في المدينة. وألقى سيادته في نهاية الخدمة عظة عن معاني الميلاد وأهميته في حياتنا. وبعد الخدمة الالهية دعي الجميع إلى مائدة محبة أقيمت في صالون الكنيسة.

  وخلال وجود سيادته في هذه الرعية قام مع الوفد المرافق له بزيارة  كل العائلات المحزونة وقدم لها واجب التعزية والمحبة، بكلماته الرقيقة المعزية، شافياً جروحهم ومبلسماُ آلامهم.

 

bottom of page